ARTICLES

المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار وريادة الأعمال والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا . د. هنادي مبارك المباركي

يعتبر " المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار والابداع والتكنلوجيا وريادة الأعمال"، وهو أحد المبادرات الخليجية للدكتورة هنادي المباركي التي تعمل علي دعم التنويع الاقتصادي في المجتمعات الخليجية ورفع المؤشرات القياسيه للدول الخليجيه مثل مؤشر الابتكار وريادة الاعمال والعلوم والتكنلوجيا  وأعلنت رئيسة المؤتمر ومؤسس شركة ايكوسيستم للإستشارات الإدارية السيدة د. هنادي  مبارك المباركي  عن انطلاق المؤتمر الافتراضي الخليجي خلال الفتره من 6 الي 8 أبريل 2021  من الساعه 2 الي 9 مساءعلي منصة زووم .

يتضمن المؤتمر ستة اهداف رئيسيه

اولا: تعزيز وترسيخ مناخ الابتكار والابداع و ريادة الأعمال

ثانيا: إشراك المجتمع المحلي والخليجي في الأنشطة الابتكارية والإبداعية وأنشطة ريادة الاعمال من خلال  إنشاء نظام إعلامي وتعليمي  ووضع مناهج دراسية تعمل على نقل المعارف والمهارات للأفراد والمنظمات لتوظيفها من أجل توعية وتعزيز روح الابتكار وريادة الاعمال والموهبه.

 ثالثا: دعم مجتمعات الممارسين واصحاب المهن من خلال استدامة النمو الذكي والابتكار وكذلك استدامة الاقتصاد عبر استدامة  المناطق الذكية من خلال التكنولوجيا والتعاون والتعليم وغير ذلك من الاستراتيجيات الاقتصاديه والاجتماعيه. رابعا : تبادل الخبرات مع الشراكات الفعالة في مجالات الابتكار والذكاء الاصطناعي وريادة الأعمال  وخامسا: وضع استراتيجيات وخطط تنفيذية لتسريع الآثار الاجتماعية والاقتصادية للابتكار والموهبه وريادة الأعمال على جميع  المستويات الدولية.

واخيرا  تحديد التحديات والفرص لبرامج الابتكار والذكاء الاصطناعي وريادة الأعمال

يركز المؤتمر علي ستةِ محاورٍ رئيسية مقسمةٍ علي النحو التالي:

المحور الاول : أفضل التطبيقات العملية لمنظومة ريادة الأعمال

المحور الثاني :التطبيقات العملية لمنظومة الابتكار

المحور الثالث :أفضل التطبيقات العملية لمنظومة الذكاء الاصطناعى

المحور الرابع : استخدام المناهج الابتكارية في تدريس ريادة الأعمال والإبداع

المحور الخامس : الأدوات والاستراتيجيات والبرامج الفعالة للابتكار والإبداع وريادة الأعمال

ينقسم المؤتمر  الي ثلاثة أجزاء  يبدء في حفل الافتتاح علي مدار الثلاثة ايام يشارك به الوزراء والشيوخ  الشخصيات القياديه من الساعه 2 الي 2.30 ظهرا وبعد ذلك يبدء الخبراء والممارسين وراسمي السياسات العليا في تقديم استراتيجتهم وخبراتهم الناجحه و المتنوعه في مجال الابتكار وريادة الأعمال والتكنلوجيا والذكاء الاصطناعي واخر ما توصل له العالم من الابتكارات والاختراعات في المجالات المتعدده مثل الصحه والتعليم والتكنلوجيا والصناعه من الساعه 2.30 الي9 مساء  اضافة الي ذلك هناك محاضرات موازيه للمؤتمر لمدة ثلاثة ايام يتحدث به المختصين من الساعه 4 الي 6 مساء.

يضم المؤتمر مشاركات شامله من جميع الدول الخليجيه اكثر من 120 متحدث بمشاركات متميزه ومتنوعه من الخبراء والممارسين وراسمي السياسات العليا في الدول الخليجيه واصحاب القرار والموسسات الاكاديميه والتمويليه والبحثيه والمستثمرين

وأوضحت المباركي بأن حفل الافتتاح المؤتمر الخليجي سيكون تحت رعاية معالي الدكتور عبدالله عيسي السلمان وزير التجاره والصناعه  ومعالي د. موضي الحمود وزير التربية والتعليم سابقاً، ومعالي  هند الصبيح وزير الشئون الاجتماعية والعمل سابقاً ، ود. محمد  زنيل عميد كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت، ود. كوثر الجوعان رئيسة معهد المرأة للتنمية والسلام ، ود. بدر مال الله مدير عام المعهد العربي للتخطيط ، والسيد وليد الخشتي الرئيس التنفيذي للعلاقات والاتصالات في شركة زين ود.سميره السيد عمر مدير عام معهد الكويت للابحاث العلميه والسيد عمرالسيد عمر مدير عام الهيئة العامه للشباب ، من دولة الكويت ، بالإضافة إلى حضورالنخبه الخليجيه المتميزه من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي ستضم السيد عبدالله صالح المزروع مدير  عام مكتب براءات الاختراع الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي  والمهندس سامي السديس نائب الرئيس لسياسات الملكيه الفكريه والشراكات في الهيئه السعوديه للملكيه الفكريه  وسعادة السيده ريما الرويسان الرئيس التنفيذي لملهمة الشرق من المملكة العربية السعودية , ود. الفضل العباس الهنائي الرئيس التنفيذي غرفة تجارة وصناعة عُمان  والسيد جاسر العولقي الرئيس التنفيذي لشموخ لادارة صناديق الاستثمار بسلطنة عمان، ود. ثاني بن علي آل ثاني عضو مجلس الإدارة للعلاقات الدولية مركز قطر الدولي للتوفيق والتحكيم بدولة قطر والسيده سلوي المؤيد نائبة رئيس جمعية سيدات ‏الأعمال البحرينية  والسيد نواف الماجد رئيس تسجيل براءات الاختراع في التجاره الخارجيه والملكيه الصناعيه من مملكة البحرين , سعادة السيد حسين المحمودي مدير عام مركز الشارقه للابتكار والتكنولوجيا  والدكتور شافع النيادي من دولة الامارات العربيه المتحده.

وفي الختام جددت المباركي دعوة المبتكرين ورواد الاعمال واصحاب المشاريع الناشئه والمستثمرين  والمختصين والمهتمين للتسجيل المجاني في المؤتمر عبر رابط شركة ايكوسيستم للاستشارات الاداريه

 

You May Like Also